موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- لشبونة هي عاصمة البرتغال، الأوروبية الساحرة الوحيدة التي تطل على المحيط الأطلسي، مليئة بالمشاهد الملهمة والتاريخية.

 

وهذه بعض النقاط البارزة والمواقع السياحية التي لابد من زيارتها:

 

- مشاهدة الهندسة الرائعة في موستيرو دوس خيرونيموس

تأسس هذا الدير عام 1501 وهو من بين موقع التراث العالمي لليونسكو ويعد دليلًا على قوة البرتغال وثروتها خلال وقت مبكر من القرن الخامس عشر.

 

- زيارة كاتدرائية لشبونة

وتعرف أيضًا باسم "سي دي لشبونة" وتقدم مثالًا رائعًا للعمارة التي تعود للقرن الثاني عشر وتعد علامة بارزة في المدينة بجمالها وبالتأكيد فإنها تستحق الزيارة.

 

- حضور عرض فادو

هو الشكل الشهير من الموسيقى الشعبية البرتغالية ويعرف بالكلمات والإيقاعات المثالية الحزينة، ربما ستحضر أحد العروض في المطعم بينما تجرب نكهة المطبخ البرتغالي.

 

- زيارة منطقة ألفاما

شوارع صغيرة وعمارة جميلة من العصور الوسطى في واحد من أقدم المناطق بالعاصمة البرتغالية لشبونة، يمكنك التسكع بين الساحات الصغيرة وزيارة المتاجر الأنيقة وبالتأكيد الصعود إلى القلعة للتمتع بمناظر بانورامية على المدينة.

 

- تناول بعض الحلوى البرتغالية

من المعروف أن البرتغال تتمتع بكمية هائلة من أنواع الحلوى والمعجنات، بدءًا من الفطائر الشهير "باستيس دي ناتا" إلى كعكة اللوز القادمة من جزيرة ماديرا، فإذا لم تكن من محبي الحلويات فيمكنك أن تحاول بعض أطباق المطبخ البرتغالي الرائع بدلًا من ذلك.

 

- التقاط صور جميلة برج بيليم

هو الآخر يعتبر واحدا من مواقع التراث العالمي لليونسكو ويعد جزءًا هامًا من التاريخ البحري للبرتغال، وقد تم بناء البرج باعتباره شكلًا من أشكال الدفاع خلال القرن السادس عشر، ويقع على نهر تاغوس الذي يتوفر على مناظر خلابة.

 

شاهد أيضاً