موقع ArabiaWeather.com - قامت مجموعة متطوعين من بدر الجديدة بإطلاق المهرجان السنوي الخاص بالمنطقة طواف البلوط والذي يتظمن فعاليات رياضيه بيئية مجتمعية.

                                                        

ويهدف هذا المهرجان المنظّم من قبل مجموعة متطوعين بدر الجديدة إلى التعريف بالمنطقة ومحاولة حمايتها من الزحف العمراني و القطع الجائر لشجر البلوط الحرجي التاريخي النادر الذي تشتهر به المنطقة،والحث على الرياضة المجتمعية خصوصا في منطقة بدر الجديدة التي تعتبر من مناطق عمان الغربية.

وتضمّن المهرجان ثلاث فعاليّات:

اوّلها "الهايكنج" او المشي الطويل في المناطق الوعرة وشارك في هذه الفعالية مجموعة ال Walking Jordan و مجموعة من أهل المنطقة ومن جمهور صفحة بدر الجديدة و المناطق المجاورة بالتنظيم و القيادة من مجموعة متطوعين بدر وبدأ هذا النشاط الساعة التاسعه صباحا و انتهى الساعة الثالثه والنصف العصر وتضمّن البرنامج ساعتين للإستراحة والإستمتاع بالمناظر الخلابة التي تعج بها المنطقة.

الفعالية الثانية "السايكلنج" الدراجات الهوائية

وانطلقت هذه الفعاليّة الساعة الثانية ظهراً من منطقة دابوق إلى بدر الجديدة ونقطة الختام وكان مسار الدراجات الهوائيه يتضمّن عدة محطات في منطقة بدر وعدة مستويات الصعوبة التي تجاوزها المشتركون واستمتعوا بها لطابعها البيئي و لطبيعة السكان الذين أبدوا الترحيب والإستعداد للمساعدة.

الفعالية البيئية

وهي الفعالية الثالثة هي التي نظمتها مبادرة أهل البلد د.مجد عصفور وفريقه وايضاً شارك في الفعالية جمعيه نشاما ونشميات العمل التطوعي د.ميرفت العبادي،وكانت هذه الفعالية تهدف إلى تنظيف الأراضي من النفايات البلاستيكية و كل أنواع النفايات و التوعية والحث على المحافظة على النظافة و جعلها سلوك ثابت عند الجميع سواء متنزهين او من أهل المنطقة وقاموا بالإشتراك مع مجموعة من شباب المنطقة الذين حضروا المهرجان بتوزيع اكياس مخصصة للنفايات على المتنزهين بالإضافه إلى جمع و ترتيب النفايات الملقاة على الطرق و تجهيزها ليتم نقلها من قبل المتخصصين.

حفل الختام                        

في حفل الختام إجتمعت الفعاليات في المنطقة المخصصة للمهرجان بوجود سيدات المجتمع المحلي اللواتي قدمن أطباق شهية من الطعام الصحي المعد في الموقع والذي حاز على إعجاب الجميع،بعد ذلك تم أخذ صور تذكارية من قبل المشاركين في الفعاليات الثلاث الذين اعجبوا بالمهرجان وبالمنطقة لطبيعتها وأسلوب الحياة فيها وللذكرى الطيبة التي أدخلت في نفوسهم من خلال تجربتهم البيئية السياحية.

 

يذكر أن فكره طواف البلوط كانت حلم و طموح لأحد مؤسسين مجموعة متطوعين بدر والهدف الأسمى و الأول كان لإسم المنطقة ولحماية طبيعتها الخلابة التي يتم الإعتداء عليها بالقطع الجائر غير المُبرر.

 

يذكر ان المنظمين للفعالية هم :حمزة جميل الحرايزة وراضي الحرايزة وبلال العويدي وعن سيدات بدر ام وسيم الحرايزة.

شاهد أيضاً