عودة فرص هطول زخات من الأمطار بدءاً من الأربعاء

2017/03/20 م ، 1438/6/21هـ
الصورة أرشيفية للعاصمة عمان

موقع ArabiaWeather.com- يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة قليلاً يوم الثلاثاء، لتصبح حول مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لهذا الوقت من نهاية آذار من كل عام، ولكن بشكل مؤقت، إذ تعود للانخفاض بدءاً من الأربعاء وحتى نهاية الأسبوع مع عودة لفرص هطول زخات من المطر بمشيئة الله في العديد من المناطق.

 

وفي التفاصيل، من المتوقع أن تتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي اعتباراً من الأربعاء ومروراً بيوم الخميس وحتى نهاية الأسبوع والتي ستعمل على تكاثر للسُحب على ارتفاعات مُختلفة في عموم المناطق وازدياد فرص هطول زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله في أغلب المناطق الأربعاء وتتركز في شمال ووسط وشرق البلاد يوم الخميس، مع أجواء توصف بالباردة ولا سيّما في المناطق الجبلية.

 

أما عن شدة هذه الفعالية الجوية المُنتظرة والامطار المُرافقة لها، فهي ما بين ضعيفة إلى متوسطة عموماً، بحيث تتميز الأجواء بأنها باردة وغالباً غائمة بسُحب على ارتفاعات مُختلفة وفرصة لزخات خفيفة إلى متوسطة الشدة من الأمطار في عدّة مناطق وتطال المدن الأردنية الرئيسية بما فيها العاصمة عمان.

 

وترتفع مع ليالي عطلة نهاية الأسبوع فرص تشكّل الضباب في الجبال العالية والسهول الشرقية، مع تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية بوجهٍ عام.

 

وتتراوح درجات الحرارة العظمى في المدن الأردنية الرئيسية يومي الأربعاء والخميس بين 11-16 مئوية، في حين تنخفض ليلاً إلى حدود 5-7 درجات مئوية.

 

شاهد أيضاً