مدينة الكرك الأردنية وأهم مساراتها السياحية

2016/11/28 م ، 1438/02/28هـ
قلعة الكرك

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي – قصور وقلاع، مواقع أثرية ومعالم تاريخية، مساجد وكنائس، حدائق ومتاحف، ثقافة وتاريخ وطبيعة خلابة.. هي أشياء تجدها جميعًا في الكرك الأردنية التي تبعد مسافة 125 يلومتر عن العاصمة عمّان ولها تاريخ طويل ضمن الطريق الملوكي.

 

تشتهر الكرك بالكثير من الأماكن السياحية، لكن ما يميزها أكثر هو المواقع الأثرية الكبيرة مثل قلعة الكرك وقلعة القطرانة وآثار الربه والقصر، وفي وسط المدينة يمكنك أن تتوجه إلى حدائق الظاهر بيبرس والمشير حابس المجالي، وكذلك زيارة المساجد الجميلة مثل المسجد الحميدي والمسجد العمري، ناهيك عن الكنائس القديمة وغيرها من المعالم.

 

ومن المواقع السياحية الطبيعية في محيط المدينة غابة اليوبيل، عين ساره، وديان الموجب وعسال والنميرة، كهف لوط عليه السلام، البانوراما الشرقية والغربية، إضافة إلى قرب المدينة من البحر الميت.

وتضم الكرك أيضا عددًا من المتاحف المهمة التي تفتح أبوابها للزوار كل أيام السنة من الثامنة صباحاً الى السادسة مساءً، وتتمثل في متحف الكرك ومتحف كهف لوط الذي يقع في غور الصافي، وكذلك المتحف الإسلامي الموجود بالمزار الجنوبي.

 

مسارات التجول بين معالم الكرك

إذا كنت ترغب في السياحة في بلاد الكرك فإن هناك ثلاث مسارات متنوعة، تتمثل في المسار التراثي الذي يجول بك بين المعالم التاريخية داخل مدينة الكرك، المسار الديني الذي يتيح للزائر الوصول إلى مقامات الأنبياء الصحابة وعدد من المعالم الإسلامية المهمة مثل قلعة الكرك الأثرية، أما مسار الأغوار الجنوبية فيجول بك من البحر الميت إلى وادي الموجب وغور الصافي وكهف لوط وغيرها.

 

شاهد أيضاً