مدينة باتايا في تايلاند تقدم أجمل الشواطئ والمعالم السياحية

2016/12/27 م ، 1438/03/28هـ
باتايا

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي - باتايا هي مدينة ومنتجع ساحلي يطل على خليج تايلاند في جزئه الشرقي، وهي تبعد مسافة 150 كيلومترا إلى الجنوب الشرقي من العاصمة بانكوك.

 

تعتبر الشواطئ وجهة الجذب السياحي الرئيسية بمدينة باتايا، والنشاطات الرياضية المائية هي ذروة الأنشطة السياحية، وكذلك ركوب القوارب إلى عدد من الجزر الصغيرة قبالة الساحل مثل جزيرة المرجان، كو لارن، كو فاي وكو خروك.

 

ولأن الشواطئ نظيفة وغنية بالشعاب المرجانية فهذا يجعل الغطس والغوص من الممارسات الشائعة لمشاهدة الأنواع البحرية المتنوعة في مياهها النقية الصافية.

 

ومن أهم الشواطئ في المدينة هناك شاطئ بتايا الذي يمتد على طول ثلاث كيلومترات بجانب وسط المدينة، وهو وجهة مزدحمة ومليئة بالفنادق والمطاعم والمقاهي والنوادي على طول الطريق الساحلي.

 

وإلى الشمال منه يوجد شاطئ وونغ فراشان الذي يمتد طوله كيلومترا واحدًا، وإلى أقصى شمال خليج باتايا يوجد شاطئ وونغ أمات وشاطئ ناكولوا، إضافة إلى مجموعة كبيرة من الشواطئ الساحرة.

 

يعتبر منتجع الحديقة الاستوائية نونغ نووش من أفضل الأماكن السياحية المناسبة للعائلات، حيث يمكن لجميع الأفراد مشاهدة الفيلة والتعرف على الثقافة التايلاندية والحدائق النباتية وحديقة الفراشات.

 

ولا يمكن للسائح أن يُفوت زيارة السوق العائم لاقتناء بعض الهدايا التذكارية اليدوية أو تناول الأطعمة التقليدية التايلاندية والتجول بالقارب بين المنازل الخشبية القائمة وسط المياه. 

شاهد أيضاً