طقس الأربعاء.. بارد نسبي وغالباً غائم مع زخات أمطار متفرقة

2016/11/30 م ، 1438/2/30هـ
الصورة تعبيرية

موقع ArabiaWeather.com- د. أيمن صوالحة- بمشيئة الله، تبدأ المملكة وسائر المنطقة بالتأثر تدريجياً ظهر الأربعاء بمُقدمة المنخفض الجوي، الذي سيبلغ ذروته ليلة الخميس/الجمعة، على شكل أجواء باردة نسبياً وغالباً غائمة مع فرص لهطول زخات من الأمطار المتفرقة.

 

وفي التفاصيل، تنخفض درجات الحرارة مُجدداً لتعود وتصبح دون مُعدلاتها الاعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام بقليل، لتسود أجواء باردة نسبياً وخاصة في المناطق الجبلية وتغطي السماء كميات من السُحب متوسطة ومنخفضة الارتفاع.

 

وتتزايد قبل الظهر فرص زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله، قد تصحب بالرعد خاصة في شمال المملكة، وتمتد هذه الفرصة لتطال مختلف مناطق المملكة سواءً الشمالية أم الوسطى إضافة إلى الجنوبية، والشرقية لاحقاً.

 

وتكون الرياح جنوبية غربية، مُعتدلة السرعة، تنشط مع ساعات العصر والمساء ولا سيّما في مناطق البادية مما يعمل على إثارة الغبار والأتربة خاصة على الطرق الصحراوية.

 

وتهدأ الفعالية الجوية مُجدداً مساء الأربعاء في كافة المناطق، عدا شمال وغرب محافظة إربد، والتي ستبدأ بالتأثر فعلياً بالمنخفض الجوي مُبكراً عن باقي مناطق المملكة.

 

وتترفع العظمى عصر الأربعاء لتطال 14-16 مئوية في عمان والمدن الأردنية، في حين تهبط ليلة الأربعاء/الخميس إلى 7-9 درجات مئوية فقط.

 

شاهد أيضاً