إخفاء الإعلان

أجواء ذات طابع شتوي الثلاثاء والأربعاء

2017/11/20

طقس العرب – بعد أن عاشت المملكة على وقع أجواء دافئة بشكل لافت مع نهاية الأسبوع الماضي، يُتوقع أن تشهد المملكة يومي الثلاثاء والأربعاء أجواء مُعاكسة تماماً وذات طابع شتوي، حيثُ تتأثر المملكة بامتداد لمنخفض جوي وكُتلة هوائية باردة.

                                        

يوم الثلاثاء، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس بارداً نسبياً إلى بارد وغائماً جزئياً إلى غائم في أغلب المناطق، وتهب على المملكة رياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السُرعة.

 

وتعبر البلاد تدريجياً جبهة هوائية باردة، تعمل على هطول الأمطار بمشيئة الله في المنطقة الشمالية، تمتد تباعاً إلى الوسط، ومن ثم أجزاء من المرتفعات الجبلية الجنوبية مع ساعات المساء إن شاء الله.

 

وتكون درجة الحرارة العُظمى ما بين 12-15 درجة مئوية فوق المرتفعات الجبلية بما في ذلك العاصمة عمّان، في حين تنخفض ليلاً إلى ما يقارب 8-9 درجات مئوية في احياء العاصمة، وإلى 4-6 درجات مئوية في جبال الشراه وعجلون العالية.

 

يوم الأربعاء، يكون الطقس بارداً وغائماً جزئي إلى غائم، وتبقى الفرصة مُهيأة لهُطول زخات من الامطار في أجزاء من شمال ووسط البلاد.

 

وتصل العُظمى في العاصمة عمّان والمرتفعات الجبلية إلى ما بين 12-14 مئوية، في حين تنخفض ليلاً إلى نحو 7 مئوية،على ان تصل فوق مرتفعات الشراه إلى 3-4 درجات مئوية.

 

ويستمر الطقس أبرد من المعتاد نسبةً لهذا الوقت من العام يومي الخميس والجُمعة، مع ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة.