إعتباراً من الثلاثاء وحتى نهاية الاسبوع.. فرصة الأمطار حاضرة بشكل يومي في المملكة

أسامة الطريفي
أسامة الطريفي
مدير العمليات الجوية
2018/01/22 م ، 1439/05/05هـ
إعتباراً من الثلاثاء وحتى نهاية الاسبوع.. فرصة الأمطار حاضرة بشكل يومي في المملكة
إعتباراً من الثلاثاء وحتى نهاية الاسبوع.. فرصة الأمطار حاضرة بشكل يومي في المملكة

موقع "طقس العرب" -أسامة الطريفي- مُنذ بداية شهر يناير/كانون الثاني الحالي من العام الحالي 2018، شهدت المملكة العديد من الفعاليات الجوية الهامة، بالإضافة إلى هطول الأمطار في أكثر من مناسبة.

 

ويعتبر شهر (1) كانون الثاني الحالي، جيداً حتى اللحظة من ناحية كميات الأمطار، فقد تأثرت المملكة بمنخفضين جويين رئيسين الأول في بداية الشهر وتحديداً في الخامس منه، والثاني قبل عدة أيام بتاريخ 19 كانون الثاني، وعمل المنخفضان على رفد المخزون المائي والسدود بكميات كبيرة من المياه، فضلاً عن هطول الأمطار لمدة عدة أيام مختلفة من الشهر؛ نتيجة لتأثر المملكة بامتداد لمنخفض جوي في اكثر من مناسبة.

 

وبالانتقال إلى التوقعات التفصيلية للأيام المقبلة، يبدو أن المملكة على موعد مع تجدد هطول الأمطار؛ نتيجة لمنخفضات جوية ستزور المملكة خلال الأيام المقبلة.

 

حيث تتأثر المملكة يوم الثلاثاء الموافق 23 يناير/كانون الثاني، بمنخفض جوي وكتلة هوائية باردة تعمل على هطول الأمطار في المنطقة الشمالية بالدرجة الأولى، تمتد على فترات إلى المنطقة الوسطى.

 

ويتوقع أن تستمر فرص الأمطار يوم الأربعاء في شمال المملكة، في حين تتراجع عن المنطقة الوسطى.

 

يوم الخميس 25 يناير/كانون الثاني، يتوقع أن تتأثر مختلف مناطق المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي، ينتج عنها هطول الأمطار خاصة مع ساعات ما بعد الظهر في العديد من المناطق.

 

ويُتوقع أن تتأثر المملكة اعتباراً من ليلة الخميس/الجمعة وحتى صباح السبت(بحسب التحديثات الحالية) بكتلة هوائية باردة ومنخفض جوي ينتج عنه المزيد من الانخفاض في درجات الحرارة وهطول الأمطار الغزيرة في أجزاء واسعة من المملكة(تفاصيل أكثر لاحقاً)

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً