الاحد والاثنين| مُنخفض جوي يُعيد الأجواء الباردة ويجلب بعض الأمطار للمنطقة

عمر الدجاني
عمر الدجاني
متنبئ جوي- مسؤول قسم الأخبار الجوية
2017/12/20 م ، 02/04/1439هـ
الاحد والاثنين| مُنخفض جوي يُعيد الأجواء الباردة ويجلب بعض الأمطار للمنطقة
الاحد والاثنين| مُنخفض جوي يُعيد الأجواء الباردة ويجلب بعض الأمطار للمنطقة

طقس العرب – عمر الدجاني -  عاشت المملكة خلال الأيام الماضية على وقع أجواء دافئة بشكل غير اعتيادي لمثل هذا الوقت من العام، وذلك وسط توقعات باستمرار هذه الأجواء الدافئة أيام الخميس والجُمعة والسبت.

                     

آخر تحديثات نماذج التنبؤات العددية المُشغلة لدى "طقس العرب" تُشير إلى حدوث تغيُّرات مؤقتة على الأنظمة الجوية ما يعمل على انخفاض درجات الحرارة بشكل واضح يومي الأحد والاثنين وهُطول الأمطار في عدّة مناطق في المملكة بإذن الله.

 

حالة من عدم الاستقرار الجوي جنوب المملكة فجر وصباح الأحد

 

يُتوقع بإذن الله نشوء حالة من عدم الاستقرار الجوي مع الساعات المتأخرة من ليلة السبت/الأحد وفجر وصباح الأحد تؤثر بشكل رئيسي على المناطق الجنوبية وتشمل أجزاء من جبال الشراه ومنطقة خليج العقبة، حيثُ تتكاثر السُحُب وتتهيأ الفرصة لهُطول زخات رعدية من المطر إن شاء الله.

 

مُنخفض جوي وكُتلة هوائية باردة

مع ساعات ظهيرة يوم الأحد، يقترب من المملكة مُنخفض جوي اعتيادي من ناحية الفعالية، يترافق مع كُتلة هوائية باردة، لذا يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة، وتنشط الرياح، وتتكاثر السحب على ارتفاعات مُختلفة.

                                                     

وتتهيأ الفرصة تدريجياً أثناء النهار لهُطول الأمطار في شمال المملكة تمتد تدريجياً للمناطق الوسطى إن شاء الله.

 

ومع ساعات ليلة الأحد/الاثنين، تعبُر البلاد جبهة هوائية باردة، تعمل على هُطول الأمطار في أجزاء مُختلفة من البلاد، ويكون الطقس بارداً وغائماً وماطراً على فترات، وتترافق الهُطولات مع رياح نشطة السُرعة، وتشكُل الضباب فوق الجبال.

 

ويستمر الطقس يوم الاثنين بارداً وغائماً، مع هُطول زخات من الأمطار في الفترة الصباحية، وسط تشكُل الضباب فوق المرتفعات الجبلية، وذلك بالتزامن مع عيد الميلاد المجيد.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً