انتهاء تأثير المنخفض الجوي مع ساعات مساء الجمعة

أسامة الطريفي
أسامة الطريفي
مدير العمليات الجوية
2018/01/19 م ، 1439/05/04هـ
انتهاء تأثير المنخفض الجوي مع ساعات مساء الجمعة
انتهاء تأثير المنخفض الجوي مع ساعات مساء الجمعة

موقع"طقس العرب"- من المُتوقع أن يستمر تأثر المملكة اليوم الجمعة بالمُنخفض الجوي العميق و المُترافق مع الكتلة الهوائية القطبية أثناء النهار، و يتراجع تأثيرها تدريجياً مع ساعات الليل.

 

حيث يطرأ انخفاض ملموس وواضح على درجات الحرارة نهاراً، وتكون بذلك أقل من معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 8-10 درجات مئوية، ويكون الطقس عاصفاً وبارداً إلى شديد البرودة مع هطول الأمطار بين الحين و الآخر في أغلب مناطق المملكة بما فيها مناطق البادية. هذه الأمطار تكون غزيرة أحياناً و مُترافقة مع حدوث الرعد و تساقط زخات غزيرة من البَرَد.

 

هذا ويستمر تساقط الثلوج على فترات فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1000متر عن سطح البحر قد تمتد لفترة وجيزة إلى المناطق التي ترتفع أكثر من 900متر و ذلك في ساعات الصباح الباكر. كما و يُتوقع أن يمتد تساقط الثلوج إلى بعض مرتفعات البادية الشرقية.

 

الرياح تكون جنوبية غربية إلى غربية، نشطة إلى قوية السرعة، مع هبات شديدة تتجاوز حاجز الـ100كم/ساعة في المنطقة الجنوبية والبادية.

 

أما خلال ساعات المساء والليل فينتهي تأثير المُنخفض الجوي بشكل تام.

 

يميل الطقس للاستقرار التدريجي، مع بقاء الطقس بارداً بوجهٍ عام و مع ظهور كميات من السُحب المُنخفضة. كما و تخف سرعة الرياح بشكل كبير.

 

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً.

 

يُحذّر الجمعة من:

خطر شدة سرعة الرياح الشديدة و القوية جداً في الطُرق الخارجية.

خطر تساقط الثلوج فوق الجبال التي يزيد ارتفاعها عن 1000متر صباحاً.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً