بداية تساقط الثلوج على مرتفعات جرش وعجلون

سنان خلف
سنان خلف
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2017/01/27 م ، 1438/04/28هـ
بداية تساقط الثلوج على مرتفعات جرش وعجلون
بداية تساقط الثلوج على مرتفعات جرش وعجلون

موقع ArabiaWeather.com- بدأت مرتفعات جرش وعجلون قبل قليل باستقبال أولى زخات الثلوج والتي من المتوقع أن تشتد خلال الساعات القادمة.

 

وتشهد حالياً كل من "صخرة وعبين عبلين وراس منيف والقاعدة عنجرة" تساقطات ثلجية خفيفة مع تراكمات حدودة حتى الساعة. 

 

وقال محافظ عجلون الدكتور فلاح السويلميين ان غرف العمليات على جاهزية تامة لادامة فتح الطرق التي تشهد تساقطا للثلوج والطرق المؤدية الى مستشفى الاميرة هيا العسكري والايمان الحكومي مناشدا المواطنين عدم الخروج الا للضرورة القصوى.

 

أما عن التوقعات خلال الساعات القادمة فيتوقع بمشيئة الله استمرار تدفُق الرياح شديد البرودة نحو أجواء المملكة مع ساعات عصر ومساء الجُمعة، تتحوّل الهُطولات تدريجياً إلى ثُلوج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1200 متر عن سطح البحر،وتشمل جبال جرش وعجلون العالية، وفوق بعض المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 1300 متر في جبال الشراه جنوب البلاد.

                       
مع الدخول في ساعات الليل،تمتد الثلوج سريعاً نحو أغلب المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700-800 متر عن سطح البحر في شمال ووسط وجنوب المملكة، وتشمل أغلب جبال جرش وعجلون والبلقاء والعاصمة عمّان والكرك والطفيلة وجبال الشراه في مُحافظة معان، إضافة إلى الأجزاء المُحاذية لجبل العرب في مُحافظة المفرق، وتكون هذه الفترة – أي قبل مُنتصف الليل- ذات الفُرصة الأعلى لحدوث تراكُمات ثلجية.

سمات
اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً