إخفاء الإعلان

توقعات حالة الطقس اليوم الثلاثاء 1 أغسطس للجزيرة العربية

2017/08/01

المصدر: الراصد علي مشهور || للمتابعة على تويتر :34asas2012@

 

توقعات الأمطار 

يتوقع، بمشيئة الله تعالى، استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي لليوم الثاني على التوالي على مناطق جنوب غرب وغرب السعودية وغرب اليمن. أضف خبرك من هنا

 

إذ يتوقع حدوث عواصف رعدية تكون شديدة على هذه الأماكن مسبوقة بنشاط للرياح الهابطة والتي قد تتجاوز سرعتها أحيانًا 70كم/ الساعة، كما يحتمل أن تترافق الحالة الجوية بتساقط كثيف جدًا للبرد على أعالي المرتفعات بإذن الله. 

 

بينما يتواصل زهطول الأمطار المحلية على مرتفعات الحجر وشرق اليمن.

 

الأماكن المتوقع أن تتأثر بالسحب الماطرة لهذا اليوم الثلاثاء على النحو الآتي :

 

السعودية: مرتفعات تهامة والباحة وسواحل عسير وجازان، تمتد غربا نحو المظيلف والقنفذه، ومرتفعات نجران وأجزاء من شرورة، ومرتفعات الطائف وتمتد غربًا نحو الليث ومرتفعات مكة المكرمة والمدينة المنورة.

 

اليمن: صعدة وعمران والجوف وصنعاء، إضافةإلى حجة المحويت وذمار وتعز وإب والضالع وشبوة وحضرموت وعلى الأجزاء الغربية من المهرة. 

 

سلطنة عمان: مرتفعات الحجر، وعلى أجزاء من مرتفعات ظفار.

 

تنبيه 2 

- يتوقع، بإذن الله،  أن تتعرض مناطق جنوب غرب وغرب المملكة وغرب اليمن لحدوث عواصف رعدية ماطرة تكون شديدة في بعض الأحيان ينتج عنها، بإذن الله. 

- هطولات مطرية غزيرة 

- نشاط للرياح الهابطة 

- تساقط لحبات البرد الكثيف 

- جريان الأودية بشكل قوي 

لذا يجب أخذ الحيطة والحذر.

 

الرياح السطحية 

يتوقع، يمشيئة الله، أن يتركز نشاط الرياح السطحية نهار اليوم الثلاثاء على الأماكن التالية: الشرقية، الرياض، القصيم، مكة المكرمة، جدة، الليث، المظيلف، القنفذه، القوز، حلي، الشقيق، جازان ، ينبع نجران، شرورة، بييشة، رنية. وفي السلطنة على ظفار، إضافة لدولة الكويت. 

 

 

موسم الغبارة

يتوقع، بمشيئة الله، حدوث نشاط خفيف إلى متوسط للغبرة الموسمية نهار اليوم الثلاثاء وتتركز على الليث والقنفذه والمظيلف والقوز وحلي والشقيق، يتوقع أن تصل سرعة الرياح مابين 19 - 32 كم/الساعة، فيما تكون هبات الرياح مابين 46 - 27 كم/الساعة.

 

 درجات الحرارة 

يتوقع أن تتركز درجات الحرارة العظمى نهار اليوم الثلاثاء على النحو الآتي : -

 

درجات الحرارة العظمى مابين 49 – 46 درجة مئوية° وتتركز على شرق وجنوب شرق السعودية ودولة الكويت والإمارات وشمال وشمال غرب السلطنة.

 

وتتركز درجات الحرارة مابين 45 - 36 درجة، على أغلب مدن الجزيرة العربية ماعدا أعالي مرتفعات جنوب غرب المملكة واليمن والسلطنة حيث تتراوح درجات الحرارة  مابين 27 - 22 C°.

 

 

والله أعلم