أحوال جوية غير مُستقرة مُحتملة مطلع الاسبوع القادم

أسامة الطريفي
أسامة الطريفي
مدير العمليات الجوية
2017/10/25 م ، 1439/02/05هـ
الرطوبة النسبية في طبقة الـ850 هكتوباسكال يوم السبت القادم بحسب النموذج العددي الأمريكي
الرطوبة النسبية في طبقة الـ850 هكتوباسكال يوم السبت القادم بحسب النموذج العددي الأمريكي

موقع"طقس العرب"- أسامة الطريفي- تُشير آخر البيانات الجوية المُشغلة لدى طقس العرب صباح اليوم الأربعاء الموافق 25 أكتوبر ، الى احتمالية نشوء أحوال جوية غير مُستقرة يوم السبت القادم الموافق 28 أكتوبر، وذلك على آثر تحرك منخفض جوي علوي عبر السواحل الليبية ثم المصرية ، مما يعمل على نشوء أحوال جوية غير مُستقرة في أجزاء مختلفة من المملكة وربما تتركز بشكل أكبر في مناطق البادية الشرقية والجنوبية.

 

ولا يُستبعد أن تطال حالة عدم الاستقرار الجوي القادمة أجزاء من المحافظات الرئيسية في المملكة بما فيها العاصمة عمان، حيث تتميز عادةً حالات عدم الاستقرار الجوي بعشوائية الطابع ومحلية الهطول بالرغم من غزارة الأمطار أحياناً والتي قد تعمل على تشكل السيول إذا كانت هذه الزخات غزيرة.

 

يذكر أن المملكة شهدت أجواء أكثر برودة من المُعتاد خاصة خلال النصف الأول من شهر أكتوبر، في حين شهدت حالة عدم استقرار جوي وامتداد لمنخفض جوي خلال بداية الاسبوع الثاني من شهر أكتوبر شهدت هطول بعض الأمطار في أجزاء من شمال ووسط المملكة.

 

موقع "طقس العرب" سبيقيكم على إطلاع دائم عن آخر تطورات حالة عدم الاستقرار الجوي المتوقعة يوم السبت.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً