سُكان برج خليفة يُفطرون ويتسحًّرون على ثلاثة مواقيت!

سنان خلف
سنان خلف
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2015/06/23 م ، 1436/9/6هـ
سُكان برج خليفة يُفطرون ويتسحًّرون على ثلاثة مواقيت!
سُكان برج خليفة يُفطرون ويتسحًّرون على ثلاثة مواقيت!

 

 

موقع ArabiaWeather.com – موعد الإفطار على الأرض ليس كموعد الإفطار في السماء ، وليس كذلك كموعد الإفطار بالنسبة للطوابق العليا من الأبراج الشاهقة، فالشمس تتأخر بالغروب كُلما ارتفعنا نحو الأعلى.

 

هذا ما راعته دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي من خلال الفتوى التي أصدرتها لسكان الأبراج الشاهقة الإرتفاع في مدينة دبي، والتي حُثَتهم على تأخير إفطار الصيام لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق بعد الأذان حسب ارتفاعهم، موضحة أن سكان برج خليفة، الأعلى في العالم، عليهم الإفطار والسحور وفق ثلاثة مواقيت تحددها الطوابق التي يقيمون فيها.

 

وقال كبير المفتين ومدير إدارة الإفتاء في الدائرة، الدكتور أحمد عبدالعزيز الحداد، لـ«الإمارات اليوم» إن هناك فروقاً في التوقيت بين سكان الطوابق بالغة الارتفاع، والطوابق القريبة من الأرض، خصوصاً في صلوات المغرب والعشاء والفجر.

 

وكانت الدائرة قد أفادت بأن سكان برج خليفة، المكون من 160 طابقاً، مطالبون بتأخير الإفطار في شهر رمضان، موضحة أن سكان الطوابق من 80 إلى 150 مطالبون بالإفطار بعد دقيقتين من موعد أذان صلاة المغرب، وتحل عليهم صلاة العشاء بعد دقيقتين أيضاً من أذان المساجد، في حين يحل عليهم موعد أذان الفجر مبكراً بدقيقتين.

 

وأشارت الشعبة إلى أن سكان الطوابق من 150 وما فوقها، يحل عليهم موعد أذان صلاتي المغرب والعشاء متأخراً بثلاث دقائق، فيما يحل أذان صلاة الفجر عليهم مبكراً بثلاث دقائق، أما سكان الطوابق الأقل من الطابق الـ80 فيفطرون وفق موعد أذان المغرب في المساجد.

 

شاهد المزيد 

قطة تحمل صغارها لتدخلهم إلى منبر مسجد 

6 فوائد لقمر الدين.. ستجعلك تداوم على تناوله في رمضان 

فتح باب الملك عبدالعزيز و160 باباً و11 سلماً كهربائياً خلال رمضان 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً