كُتلة هوائية لطيفة تؤثر على المنطقة من مساء الأربعاء وحتى ليلة الجُمعة/السبت

عمر الدجاني
عمر الدجاني
متنبئ جوي- مسؤول قسم الأخبار الجوية
2017/05/30 م ، 04/09/1438هـ
كُتلة هوائية لطيفة تؤثر على المنطقة من مساء الأربعاء وحتى ليلة الجُمعة/السبت

موقع طقس العرب – يُتوقع أن يزداد تأثُر بلاد الشام اعتباراً من ساعات عصر ومساء الأربعاء ولغاية ساعات ليلة الجُمعة/السبت بكُتلة هوائية لطيفة ورطبة قادمة عبر البحر الأبيض المُتوسط.

                            

يوم الأربعاء، تميل درجات الحرارة إلى الانخفاض قليلاً نهاراً، مع بقائها دافئة إلى مائلة للحرارة عُموماً، وتهُب على المملكة رياح شمالية غربية مُعتدلة إلى نشطة السُرعة مع ساعات ما بعد الظُهر والعصر، على أن يعمل اقتراب الكُتلة الهوائية على انخفاض درجات الحرارة الصُغرى ليلة الأربعاء/الخميس، حيثُ تصل الصُغرى مع ساعات الليل المتأخرة والفجر إلى نحو 15 درجة مئوية في أحياء العاصمة عمّان.

 

يوم الخميس، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة في كافة المناطق، وتسود البلاد أجواء ربيعية لطيفة إلى مُعتدلة نهاراً، وباردة نسبياً ليلاً، مع ظُهور السُحُب المُنخفضة، ويُتوقع أن تصل الحرارة العُظمى إلى 24 مئوية نهاراً، وأن تصل الصُغرى إلى نحو 13-14 مئوية ليلاً فوق الجبال.

 

يوم الجُمعة، تبقى الأجواء ربيعية لطيفة إلى مُعتدلة نهاراً، حيثُ تصل درجة الحرارة إلى نحو 25 درجة مئوية في العاصمة عمّان، في حين تعود لتُصبح مائلة للبرودة مع ساعات الليل.

 

المؤشرات تدُل على عودة ارتفاع درجات الحرارة اعتباراً من السبت وخلال بداية الأسبوع الجديد، حيثُ تعود الأجواء لتُصبح مائلة للحرارة

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً