للمرة الأولى هذا الموسم .. اقتراب الحرارة من الصفر المئوي في بعض المناطق صباح الجمعة

ناصر حداد
ناصر حداد
متنبئ جوي - قسم تطوير النماذج العددية
2017/11/24 م ، 1439/03/16هـ
للمرة الأولى هذا الموسم .. اقتراب الحرارة من الصفر المئوي في بعض المناطق
للمرة الأولى هذا الموسم .. اقتراب الحرارة من الصفر المئوي في بعض المناطق

طقس العرب – م. ناصر حداد – سادت أجواء باردة بشكل كبير صباح اليوم الجمعة في مختلف مناطق المملكة، هوت معها درجات الحرارة بشكل واضح، فيما اقتربت من الصفر المئوي في بعض المناطق.

 

وبلغت درجات الحرارة في مدينة عمان بين 8-9 درجات مئوية، وبالرغم من ذلك الا انها تعتبر حول المعدلات الاعتيادية نسبة لهذه الفترة من السنة الى أعلى بقليل، اذ ان معدل الحرارة الصغرى في العاصمة يصل الى 7-8 درجات مئوية.

 

أما في محافظة المفرق، فقد سجلت درجات الحرارة أدناها في المملكة، حيث بلغت درجتين مئويتين فقط، فيما سادت أجواء باردة بشكل كبير في منطقة السهول الشرقية وجبال الشراه، ووصلت الحرارة الى حدود 3 مئوية في مطار الملكة علياء الدولي وذات الحرارة في منطقة الطيبة الجنوبية – جنوب المملكة.

 

وانخفضت الحرارة الى أقل من 5 درجات مئوية في معان (3.8 مئوية) الرمثا (4.4 مئوية) وفي الصفاوي (4.6 مئوية)، فيما بلغت 6.2 درجة مئوية في محافظة الزرقاء.

 

يُذكر أن طقس العرب وعبر عدة تقارير سابقة، قد أشارت الى البرودة الكبيرة في الأجواء لاسيما نهاية الاسبوع، وقد تطلب ذلك الاستعانة بوسائل التدفئة.

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً