ماذا بعد انحسار المنخفض الجوي ؟

ابراهيم شخاترة
ابراهيم شخاترة
متنبئ جوي - قسم تطوير النماذج العددية
2018/01/19 م ، 1439/5/3هـ
طبقة 500 من نظام بدر
طبقة 500 من نظام بدر

طقس العرب –ابراهيم شخاترة – تأثرت منطقة بلاد الشام بما فيها الاردن منذ ساعات ليلة الخميس/الجمعة  بُمنخفض جوي عميق عَمٍل على هطول كميات جيدة من الأمطار في أجزاء واسعة، بينما تساقطت الثلوج على المرتفعات العالية في المملكة دون حدوث اي تراكمات مُهمة.

 

ومع بدء إنحسار تأثير هذا المنخفض الجوي مع ساعات هذه الليلة ، تستقر الأجواء تدريجياً في مُعظم المناطق وتكون الأجواء صافية وباردة الى شديدة البرودة في الجبال العالية خلال اليومين المقبلين.

 

نظرة اولية على ما تبقى من الشهر الحالي يناير/كانون ثاني 2018

 

يُتوقع ان تتأثر جنوب ووسط القارة الأوروبية بمرتفع جوي جديد في طبقات الجو كافة، تندفع على اثره كتل هوائية باردة ورطبة عبر شرق القارة الأوروبية الى منطقة الجزر اليونانية، وهنا يتابع طقس العرب احتمالية تأثر المنطقة بمنظومة جوية جديدة تجلب بدورها المزيد من الأمطار والبرودة والرياح القوية.

 

حيث يراقب كادر التنبؤات الجوية في مركز طقس العرب الإقليمي للأرصاد والتنبؤات الجوية، احتمالية تأثر المملكة إعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 23 يناير/ كانون ثاني بمنخفض جوي اخر سيعمل بمشيئة الله على عودة الأجواء الماطرة على المملكة.

 

وسيوافيكم موقع طقس العرب الالكتروني بآخر تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة أولاً بأول. كما يجدر بالذكر أن هذه التوقعات قابلة للتغير سواء سلبا أو ايجاباً خلال الفترة القادمة ويجب متابعة النشرات الجوية الصادرة بشكل يومي.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً