منخفض جوي وكتلة هوائية باردة الجُمعة تعود بها الملابس الشتوية مؤقتاً

عمر الدجاني
عمر الدجاني
متنبئ جوي- مسؤول قسم الأخبار الجوية
2018/10/22 م ، 13/02/1440هـ
منخفض جوي وكتلة هوائية باردة الجُمعة تعود بها الملابس الشتوية مؤقتاً
منخفض جوي وكتلة هوائية باردة الجُمعة تعود بها الملابس الشتوية مؤقتاً

طقس العرب – عمر الدجاني - يُتوقع أن تشهد المملكة ارتفاعاً على درجات الحرارة وأجواء أدفأ من المُعتاد أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، مع ظُهور السُحُب المتوسطة والعالية، كما تزداد نسبة الغبار في الأجواء وخاصة في البادية والمناطق الصحراوية، كما يوجد فرصة لهُطول زخات محلية من الأمطار ليلة الاثنين/الثلاثاء) في بعض المناطق.

 

 

تأثيرات لمنخفض جوي وكتلة هوائية باردة خلال نهاية الأسبوع

 

التوقعات تُشير إلى تأثير مُنخفض جوي وكُتلة هوائية باردة من المملكة تدريجياً يومي الخميس والجُمعة.

 

ويُتوقع أن تميل درجات الحرارة إلى الانخفاض تدريجياً نهار الخميس، وتنشأ بإذن الله حالة من عدم الاستقرار الجوي، لتتهيأ الفرصة لهُطول زخات أمطار رعدية في أجزاء مُختلفة من المملكة خلال ساعات الظهيرة والعصر، تترافق مع نشاط الرياح التي تعمل على إثارة الغبار خاصة في المناطق الصحراوية.

 

ومع مرور ساعات ليلة الخميس/الجُمعة، يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة، ليُصبح الطقس بارداً ويُتوقع هُطول الأمطار إن شاء الله في المناطق الشمالية وأجزاء من المنطقة الوسطى.

 

يوم الجُمعة، يكون الطقس بارداً نسبياً نهاراً وبارداً ليلاً، وتبقى الفرصة مهيأة لهُطول زخات من الأمطار في أجزاء من المناطق الشمالية والوسطى، مع استمرار نشاط الرياح في مختلف مناطق المملكة،ويستدعي الطقس ارتداء الملابس الشتوية.

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً