مُنخفض جوي عميق يؤثر على المملكة مساء الخميس ويوم الجمعة

ابراهيم شخاترة
ابراهيم شخاترة
متنبئ جوي - قسم تطوير النماذج العددية
2018/01/15 م ، 1439/4/28هـ
مُنخفض جوي عميق يؤثر على المملكة مساء الخميس ويوم الجمعة
مُنخفض جوي عميق يؤثر على المملكة مساء الخميس ويوم الجمعة

طقس العرب –ابراهيم شخاترة – مازالت آخر بيانات النماذج العددية المُطورة والخاصة بطقس العرب تُشير إلى تأثر المملكة تدريجياً مع منتصف ليلة الخميس/الجمعة بمنخفض جوي عميق، مُرفقاً بكتلة هوائية باردة من أصل قطبي.

 

ومن المتوقع أن تكون الأجواء نهار الخميس باردة نسبياً وغائمة جزئياً كما يتوقع تساقط زخات متفرقة من الامطار بمشيئه الله في شمال المملكة وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة تنشط تدريجيا.

 

ومع ساعات مساء الخميس و ليلة الخميس/الجمعة من المتوقع أن يقترب من المنطقة منخفض جوي عميق مُرفق بكتلة هوائية شديدة البرودة ومن أصل قطبي حيث تنشط سرعة الرياح بشكل تدريجي وتترافق بهبات شديدة أحياناً كما يتوقع أن تتساقط الامطار في شمال المملكة تمتد سريعاً الى المناطق الوسطى ولاحقا الى المناطق الجنوبية ، وبعد منتصف الليل تعبر البلاد جبهة هوائية باردة تعمل على هطول أمطار رعدية غزيرة في عموم المناطق ومن المتوقع أن تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية في المملكة خاصة مع ساعات فجر الجمعة.

 

أما خلال يوم الجمعة فيتمركز المنخفض الجوي سطحيا الى الغرب من سوريا حيث يطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة ويكون الطقس بارداً وعاصفاً في عموم المناطق ويستمر هطول الامطار في عموم المناطق تترافق احيانا بالرعد والبرد كما تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية ، وتكون الرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة مع هبات شديدة أحياناً.

 

ومع ساعات ليلة الجمعة يتحرك المنخفض الجوي العميق مُبتعدا نحو الشرق ليتمركز سطحيا غرب العراق وتبقى الأجواء باردة بشكل لافت في عموم المناطق وشديدة البرودة وضبابية في المناطق الجبلية ، كما تبقى الفرصة مُتاحة لهطول زخات محلية من الامطر بمشيئة الله تكون على هيئة قلوج خفيفة في المناطق الجبلية العالية.وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية نشطة الى قوية السرعة.

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً