هكذا يتم إخلاء الطائرات خلال حالات الطوارئ (فيديو)

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/11/12 م ، 1439/02/23هـ

موقع طقس العرب - تقوم شركات الطيران بتجهيز طائراتها بالعديد من تجهيزات الأمان والطوارئ التي يمكن استخدامها في حال وقوع أي حادث، ففي بعض الحالات يتوجب إخلاء الطائرة من ركابها بشكل سريع عبر زلاقة الإخلاء القابلة للنفخ. 

 

 

على الرغم من ندرة استخدام زلاقة الإخلاء إلا أن جميع الطائرات التجارية مزودة بها تحسباً للحاجة لإجلاء الركاب بطريقة سريعة وآمنة من الطائرة.

 

  
وقام موظفو الخطوط الجوية البريطانية بتقديم لمحة عن كيفية عمل زلاقة الإخلاء في تسجيل مصور عبر تجربة على طائرة من طراز بوييغ 700-200 لفحص إجراءات السلامة. 

 

 

وتم تجهيز الطائرة بثمانية زلاقات إخلاء لضمان أكبر قدر من السلامة والكفاءة، ويتم فحص الطائرات من هذا الطراز بشكل يومي تقريباً من قبل مهندسين مدربين لضمان عملها بشكل صحيح. 

 

 

وظهر المهندسون في الفيديو وهم يفتحون باب الطائرة قبل أن تفتح الزلاقة القابلة للنفخ بالهواء والتي يصل طولها إلى 14 متراً، وتفتح خلال 6 ثوان فقط. 

 

 

ويوضح المهندس بيتر ديبر التابع لشركة "بريتيش إيرويز" في مقطع الفيديو، بأن تفعيل الزلاقة يتطلب برمجة باب الطائرة على الوضع الأوتوماتيكي، وسحب مقبض الباب بمقدار 180 درجة، بحسب ما ورد في صحيفة ميرور البريطانية.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً